NORTH PULSE NETWORK NPN

تحذيرات من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة بسوريا

نورث بالس 

قدمت الجمعية الفلكية السورية توضيحاً بشأن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة بسوريا، حيث نوه محمد العصيري، رئيس الجمعية، إلى أن شهر آب المقبل من المتوقع أن يشهد أعلى درجات حرارة مسجلة في التاريخ، بحسب التقارير الإعلامية.

 

عبد العزيز سنوبر، نائب رئيس الجمعية، شدد خلال حديثه لإذاعة محلية على أن الارتفاع الحالي في درجات الحرارة، الذي يتراوح بين 4 إلى 8 درجات مئوية فوق المعدل، لا يمكن اعتباره ضمن النطاق الطبيعي لهذا الوقت من السنة. وأشار إلى أن شهر حزيران يبدأ عادة بأجواء ربيعية ليشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة مع اقترابه من الانتهاء.

 

سنوبر حذر من أن درجات الحرارة خلال آب قد تبلغ 45 درجة مئوية، معتبراً هذا الارتفاع أكبر بمقدار 5 إلى 8 درجات عن المعتاد لذروة الصيف.

 

كما لفت الانتباه إلى الزيادة في نسبة الرطوبة التي تعزز الشعور بالحر، حيث تسبب الحرارة المحسوسة أن تكون أعلى من الحقيقية بنحو 4 درجات.

 

نصح سنوبر بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والحذر من التواجد في أوقات ذروة الحر، نظراً للتأثير الواضح على البشرة والجلد. وأضاف أنه وفقاً للبيانات المستقبلية، في حال استمرار ظروف الاحتباس الحراري كما هي دون تحسن، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في عام 2025 أكثر شدة من العام الجاري، مع التحذير من ارتفاع منسوب مياه البحر بحلول عام 2035، ما قد يؤدي إلى غمر مدن ساحلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.