NORTH PULSE NETWORK NPN

السويداء…مطالبات مستمرة بالتغيير الديمقراطي وتطبيق القرار 2254

 

نورث بالس

تشهد محافظة السويداء في جنوب سوريا موجة جديدة من المظاهرات المركزية، إذ يجدد المحتجون دعواتهم للإصلاح والتغيير السياسي وفقًا للقرار الأممي رقم 2254. تأتي هذه المظاهرات في 7 يونيو 2024، لتمتد للشهر العاشر متواصلة، حيث يُطالب الأهالي بإحداث تحوّل ديمقراطي يلبي تطلعات الشعب السوري.

 

في ضوء الفجر الباكر، امتلأت ساحة الكرامة بالمدينة بمئات المتظاهرين القادمين من مختلف القرى والبلدات مُعبرين عن تمسكهم بضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، كما لوّحوا بمطلبهم لدستورٍ جديدٍ ومجتمع متمكن من اختيار مستقبله الديمقراطي. الاحتجاجات، التي باتت تقليدًا يشهده وسط المدينة، انضمت إليها انتقاداتٌ لإرسال الحكومة تعزيزات عسكرية في الآونة الأخيرة.

 

كما رفع المتظاهرون شعارات تطالب بالعودة الآمنة والطوعية للاجئين السوريين والإفراج عن المعتقلين السياسيين. وبصوتٍ موحّد، طالب الجمع بتحقيق العدالة عبر محاسبة كل من له يد في الدمار والمعاناة التي شهدتها البلاد من قتل للأطفال وتهجير قسري للسكان.

 

منذ بداية الاحتجاجات في 20 آب/أغسطس، ما زالت السويداء تعيش روح التضامن الشعبي، وتدعو بقية المحافظات للانضمام إلى الحركة السلمية في مواجهة التحديات والسعي لتحقيق العدالة والمساواة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.