NORTH PULSE NETWORK NPN

بعنوان على طول أنهار كردستان..معرض فني يستعرض أزمة المياه بإقليم كردستان وسوريا في برلين

 

نورث بالس

انطلق معرضٌ فني وأكاديمي مميز في العاصمة الألمانية برلين، يحمل عنوان “على طول أنهار كردستان”، من تنظيم ناشطين للتعبير عن أزمة المياه التي تعاني منها إقليم كردستان وإقليم شمال وشرق سوريا.

 

يأتي هذا المعرض الفني كجزء من جهود لتسليط الضوء على الحاجة الملحة للعمل المشترك والدولي لمواجهة تداعيات قطع إمدادات المياه من الأنهار المشتركة من قبل النظامين التركي والإيراني.

 

قدّم المعرض مجموعة من اللوحات والقطع الفنية التي تعكس المأساة والتحديات التي يواجهها السكان المحليون في هذه المناطق بسبب نقص الموارد المائية الحيوية.

 

وقد أثارت الأعمال الفنية المعروضة اهتمام الزوار وتفاعلوا بشكل كبير مع رسالتها القوية حول أهمية حماية الموارد المائية وضرورة التعاون الدولي للتصدي لتلك الأزمة الإنسانية والبيئية.

 

تحدث المنظمون خلال افتتاح المعرض عن أهمية رفع الوعي بأزمة المياه وتأثيرها السلبي على الحياة اليومية للسكان في تلك المناطق، وشجبوا التصرفات الانتهازية التي تهدد استدامة الموارد المائية الطبيعية.

 

كما دعوا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية تلك الموارد وتوفير حلول دائمة ومستدامة لمواجهة تحدي ندرة المياه في المنطقة.

 

يعتبر هذا المعرض خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي والتحرك الجماعي لحماية الموارد المائية، وإيجاد حلول شاملة لإنقاذ السكان المتضررين وضمان حقهم الأساسي في الوصول إلى المياه النظيفة والصالحة للشرب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.