NORTH PULSE NETWORK NPN

أفين سويد: قيادة المرأة وتأثيرها في التحولات الديمقراطية بإقليم شمال وشرق سوريا

 

نورث بالس

شهدت محافظة الرقة حفل الذكرى العاشرة لتأسيس قوى الأمن الداخلي – المرأة بمشاركة كافة مؤسسات الإدارة الذاتية ومن خلال مشاركة الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، أفين سويد، ألقت الضوء على دور المرأة وتأثيرها في ظل النظام الديمقراطي المتبع في المنطقة.

 

في بداية كلمتها، تطرقت أفين سويد إلى مساهمة المرأة في تقدم إقليم شمال وشرق سوريا خلال ثورة الـ 19 من تموز، حيث شاركت بنشاط في المجالات المختلفة مثل السياسة، الدبلوماسية، الاجتماعية، والعسكرية. وأشارت إلى كيفية تجاوز المرأة للتحديات الاجتماعية التقليدية، ولعب دور حاسم في دعم الأمن والاستقرار. كما أثنت على دورها الريادي في تغيير الصورة التقليدية للمرأة وكسر القيود التي فرضت عليها.

 

أكدت أيضًا على الوعي المتزايد للمرأة بأهمية تطوير نظام الحماية الخاص بها وبالمجتمع بأسره، مشيرة إلى الجهود التي بذلت لتأسيس تشكيلات مهمة مثل “قوى الأمن الداخلي للمرأة، وحدات حماية المرأة، وقوات حماية المجتمع – المرأة، وقوى نساء بيث نهرين”. وقدمت احترامها وتقديرها لتضحيات المرأة في الإقليم، وذكرت بعض الشهيدات البارزات كـ “خملين وهيرا وملكة”.

 

أثنت أفين سويد على دور قوى الأمن الداخلي للمرأة وجهودها في حل المشكلات التي تواجهها المرأة، ومشاركتها في الدفاع عن المنطقة ضد الهجمات المختلفة. كما أشارت إلى كيفية أن نضال المرأة في الإقليم أصبح مصدر إلهام للنساء الناشطات في جميع أنحاء العالم، مؤكدة على تأثيرها على النساء في شرق كردستان وإيران والمجتمع الدولي.

 

ختمت كلمتها بدعوة قوى الأمن الداخلي – المرأة والنساء في الإقليم إلى التعاون والتوحد لمواجهة التحديات التي تواجههن، مؤكدة على أهمية زيادة النضال المستند إلى التدريب والمعرفة وفقا لقيم الديمقراطية.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.