NORTH PULSE NETWORK NPN

حصيلة عمليات قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش خلال النصف الأول من عام 2024

 

نورث بالس

خلال النِّصف الأوَّل من هذا العام، شَنَّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ العديد من الهجمات الإرهابيّة على مختلف المناطق، محاولاً إعادة إحياء نفسه من جديد. ومع ذلك، فقد فشل في تنفيذ هجمات ناجحة في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إحباط معظم هذه العمليات الإرهابية والقضاء على منفذيها والقبض على آخرين.

 

إنَّ تهديد خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي وخطرها المتزايد ليست الجبهة الوحيدة التي تُشغل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، بل هناك أيضًا جبهات الدِّفاع المشروع ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، وكذلك العمليات العسكرية لمواجهة المرتزقة المرتبطين بالأجهزة الأمنية.

 

وعلى الرَّغم من تواجد القوات في مواجهة التهديدات المتكررة من الاحتلال التركي ومرتزقته، قام أبطال قواتنا بتنفيذ 28 عملية أمنية ناجحة بدعم من قوات التحالف الدولي ضد خلايا التنظيم الإرهابي، حيث تمكنوا من إحباط معظم الهجمات الإرهابية وتفكيك العديد من الخلايا الإرهابية.

 

وتوزعت العمليات في مناطق مختلفة مثل مخيم الهول، ومنطقة الحمرات في الرقة، وضواحي مدينة الحسكة. وتشمل حصيلة هذه العمليَّات الأمنيَّة إحباط محاولات تنفيذ التنظيم لعمليات إرهابية، والقبض على العديد من المشتبه بهم والإرهابيين، وقتل عدد من العناصر الإرهابية.

 

وجاءت الحصيلة على الشكل التالي:

 

– عدد العمليات الكلي: 28 عملية، من بينها ست عمليات تم فيها إحباط محاولات تنفيذ التنظيم عمليات إرهابية وثلاث عمليات واسعة النطاق.

– عدد العمليات التي نفذتها الوحدات المشاركة: 9 عمليات، بما في ذلك وحدات حماية المرأة (YPJ)، وحدات مكافحة الإرهاب (YAT)، قوات الكوماندوس (Commandos)، وفرق العمليات العسكرية.

– عدد العناصر المقبوض عليهم في العمليات: 233 إرهابيًا ومشتبهًا به ومتعاونًا.

– عدد القتلى من العناصر الإرهابية: 10 إرهابيين.

 

توزعت العمليات في مناطق مختلفة مثل “مُخيَّم الهول – الثَّلجة – علوص – الشّحيل – الحمرات – البونيتل – الحسكة – الرِّقَّة – البصيرة – ذيبان-قامشلو-تل حميس-الدشيشة-أبو جرن-إسكندرون-الجرذي-حوايج ذيبان”.

 

عمليات إرهابية تم إحباطها:

– بتاريخ 4 يناير/ كانون الثّاني، هاجم إرهابيان نقطة أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرية “التَّلجة” ببلدة “الشّدّادي”، ونجحت قواتنا في القضاء على الإرهابيين.

– بتاريخ 26 مارس/ آذار، تم القضاء على خلية إرهابية كانت تحاول زرع لغم على طريق بلدة “ذيبان”.

– بتاريخ 27 مارس/ آذار، حاولت خلية إرهابية استهداف إحدى مواقعنا العسكرية داخل مدينة الرِّقَّة.

– بتاريخ 25 إبريل/ نيسان، استهدف عنصران من “داعش” مواطنًا وآخر أثناء سفرهما على دراجة نارية قرب بلدة “هجين”.

– بتاريخ 3 مايو/ أيَّار، تعرّضَ عضو العلاقات العسكرية في مجلس دير الزور العسكريّ إلى محاولة اغتيال فاشلة.

– بتاريخ 3 يونيو/ حزيران، حاول تنظيم “داعش” تفجير سيّارة مفخَّخة في فوج “العزبة” في دير الزور، لكن تم إفشال العملية الإرهابية.

 

المحاولات الفاشلة للهروب من السجن:

– بتاريخ 16 يناير/ كانون الثاني، تعرض سجن الصناعة بمدينة الحسكة لقصف صاروخي استهدف قسم “أشبال الخلافة”، وأدّى الهجوم إلى إصابة المعتقلين بجروح طفيفة. وحاول العشرات من معتقلي “داعش” الهروب من السِّجن، لكن تم إحباط محاولتهم.

المصدر: المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.