NORTH PULSE NETWORK NPN

اللاجئون السوريون يواجهون مصيراً غير مؤكد ومليئاً بالمخاطر في ظل انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا

 

نورث بالس

في ظل استمرار الأوضاع الهشة في سوريا، ينتظر اللاجئون السوريون الذين يعودون إلى بلادهم مصيرًا غير مؤكد ومليئًا بالمخاطر. هذا ما أكده سيمون مانلي، ممثل المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف، حيث أعرب عن قلقه إزاء التقارير التي تشير إلى وجود انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تستهدف العائدين وتجاوزات تتعرض لها على أيدي السلطات السورية.

 

تتضمن هذه التقارير تفاصيل عن اعتقالات تعسفية واحتجاز تعسفي للعائدين، مما يثير القلق بشأن سلامتهم وحقوقهم. وأوضح مانلي أنه في ظل هذه الأوضاع، لا يمكن أن يكون هناك ضمانات كافية لسلامة اللاجئين السوريين العائدين، ولا يمكن تجاهل الانتهاكات الواضحة لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات السورية.

 

وفي ضوء ذلك، أكد مانلي أنه من غير المجدي وغير المسؤول أن يتم تشجيع اللاجئين على العودة إلى بلادهم في ظل تلك الأوضاع المتردية وانعدام الامن وحماية سيادة القانون. وأشار إلى أن السلطات السورية لا تظهر أي احترام للحياة البشرية ولا للقانون الدولي، مما يجعل عودة اللاجئين إلى سوريا أمرًا ينطوي على مخاطر كبيرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع في سوريا لا تزال غير مستقرة، وتستمر الانتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي. لذا، من المهم أن يعمل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية على حماية اللاجئين ومنع عودتهم إلى بلادهم في ظروف غير آمنة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.