NORTH PULSE NETWORK NPN

رايتس ووتش: يجب وقف الانتهاكات التركية في المناطق المحتلة بشمال وشرق سوريا

 

نورث بالس

أعربت منظمات حقوقية عالمية عن قلقها واستنكارها للانتهاكات التي ترتكبها تركيا في المناطق المحتلة في شمال وشرق سوريا وحذرت هذه المنظمات من ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم بشكل قسري ودون ضمانات الأمان والحماية اللازمة.

 

وأوضحت المنظمات أن تركيا، بالتعاون مع جهات محلية، تواصل سياسة الترحيل القسري للسوريين، بالرغم من التحذيرات الدولية والنداءات لوقف هذه الممارسات غير القانونية. كما أشارت إلى أن اللاجئين الذين تم ترحيلهم في الفترة الأخيرة يواجهون خطر الاعتقال والاختفاء في سوريا.

 

وجددت المنظمات الحقوقية دعوتها للمجتمع الدولي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتدخل العاجل وحماية حقوق اللاجئين السوريين وعدم ترحيلهم بشكل قسري. كما أكدت على ضرورة إجراء تحقيقات مستقلة وشفافة حول الانتهاكات المرتكبة وتقديم المسؤولين إلى العدالة.

 

وفي سياق آخر، أشار رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا، إلى أن السوريين يواجهون خطر الترحيل والعودة القسرية بشكل متزايد. حذر من التداعيات السلبية التي يمكن أن تواجه اللاجئين العائدين وأشار إلى أن انتهاكات حقوق الإنسان لا تزال مستمرة في سوريا.

 

فيما دعا ممثل المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف إلى عدم التخلي عن الشعب السوري وضرورة مواصلة الضغط لوقف الانتهاكات وتحقيق العدالة للضحايا.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.