NORTH PULSE NETWORK NPN

مرتزقة الاحتلال التركي ترتكب جرائم قتل واختطاف في مناطق عفرين وكري سبي وسري كانيه

 

نورث بالس

تستمر تركيا ومرتزقتها في ارتكاب جرائم خطيرة في المناطق المحتلة من عفرين وكري سبي وسري كانيه في سوريا. تم توثيق مقتل 18 شخصًا خلال شهر حزيران الماضي، بالإضافة إلى حالات اختطاف واعتداء وسلب ونهب للممتلكات.

 

في الأول من حزيران، أطلقت مرتزقة الاحتلال التركي النار على شابين في مدينة الباب، مما أدى إلى إصابة أحدهما بجروح خطيرة.

 

في الرابع من حزيران، تم اختطاف مسن وشابين من مدينة جندريسه، وتم تهجيرهم بالقوة إلى المناطق السورية التي يسيطر عليها الاحتلال التركي ومرتزقته. وتم طلب فدية مالية لإطلاق سراحهم.

 

في الخامس من حزيران، ارتكب جيش الاحتلال التركي مجزرة راح ضحيتها 15 مهاجرًا حاولوا عبور الحدود في سري كانيه، وتم دفنهم في مقبرة جماعية. وفي الأيام اللاحقة، تم اختطاف المزيد من الأشخاص في عفرين وجندريسه.

 

تم استيلاء الاحتلال التركي على ممتلكات السكان المحليين في عفرين وكري سبي وسري كانيه، حيث تم تحويل منازلهم إلى ثكنات عسكرية أو استخدامها لأغراض أخرى

 

ـ اختطف مرتزقة الاحتلال التركي الشقيقين، محمد زمجي مراد (35 عاماً) وفائق زمجي مراد (33 عاماً) من أهالي بلدة كفر صفرة التابعة لمدينة جندريسه في عفرين المحتلة.

 

ـ اختطف مرتزقة الاحتلال التركي “الشرطة العسكرية”، المواطن عماد مصطفى خليل المنحدر من قرية هوليله في مدينة راجو بعفرين المحتلة، كان قد رحّل قسراً من الأراضي التركية، من منزله الواقع بالقرب من دوار نوروز في مدينة عفرين.

 

ـ عُثر على جثة رجل في العقد الخامس من عمره، ضمن أرض زراعية بالقرب من أحد حواجز مرتزقة دولة الاحتلال التركي جنوب غرب مدينة عفرين المحتلة، وقد نُقل إلى مشفى المدينة.

 

19 حزيران

ـ استولى الاحتلال التركي على محضر سكني للمواطنة زينب محمد أحمد (60 عاماً) من أهالي قرية ماتينا “الضحى” التابعة لمدينة شران بريف عفرين المحتلة، بغية تحويله لثكنة عسكرية لقواته المتمركزة في مفرق قرية ماتينا، بجانب مبنى شركة المياه على الطريق العام كفرجنة – بلبلة.

 

20 حزيران

ـ اختطف مرتزقة الاحتلال التركي المواطن ريزان محمد (44 عاماً) المنحدر من قرية “شكتكو” التابعة لمدينة شيه في عفرين من منزله بحي المحمودية في مدينة عفرين المحتلة منذ عام 2018 من قبل تركيا ومرتزقتها.

 

ـ أطلق مرتزقة جيش الاحتلال التركي الرصاص الحي بشكل مباشر، على الشابين جمال علي كولين (26 عاماً)، ومحمد وليد عليكو (22 عاماً)، اللذين كانا يستقلان دراجة نارية بالقرب من مخيم آفرازه، في طريق عودتهم من مدينة عفرين إلى منزلهما في قرية داركير التابعة لمدينة موباتا، على أثرها قُتل جمال كولين.

 

وتبع الاستهداف، اختطاف المواطن “بكر عدنان بكر” من أهالي القرية ذاتها، كونه شهد الاستهداف، عندما كان يستقل دراجته النارية خلف الشابين، واقتيد إلى جهة مجهولة.

 

22 حزيران

ـ اختطفت الاستخبارات التركية ومرتزقة “الشرطة المدنية” المواطن؛ نيجيرفان مصطفى علي (37 عاماً) من أهالي مدينة موباتا في عفرين المحتلة.

 

23 حزيران

ـ اختطف أحد مرتزقة دولة الاحتلال التركي ويدعى “يوسف”، فتاة قاصر تبلغ من العمر (17 عاماً) من أهالي قرية كباشين، واعتدى عليها جنسياً.

 

24 حزيران

ـ اعتدى المرتزق “أبو عمران” من “أحرار الشرقية” التابعين للاحتلال التركي، بالضرب المبرّح على المواطن محمد بريم من أهالي قرية كيورا التابعة لمدينة راجو، وإهانته وشتمه أمام عائلته. وعند تدخّل والدة زوجته، زينب شيخو (85 عاماً) لفضّ المشكلة، تعرضت أيضاً للضرب، فأصيبت بجلطة قلبية، أُسعفت على إثرها إلى أحد المشافي في عفرين المحتلة وهي في حالة خطرة.

 

25 حزيران

اعتدى مرتزقة “فرقة الحمزات” التابعة للاحتلال التركي بالضرب المبرّح على الطفل أحمد محو (13 عاماً) من أهالي قرية بليلكو في مدينة راجو بعفرين المحتلة، وذلك في حي المحمودية قرب مدرسة الصناعة. ما تسبّب للطفل باضطرابات نفسية “كهرباء في الدماغ”، نقلاً عن الأطباء وذويه.

 

26 حزيران

ـ اختطفت الاستخبارات التركية ومرتزقة “الشرطة المدنية” 4 مواطنين في قرية ديوا فوقاني بمدينة جندريسه في عفرين المحتلة، بينهم شقيقان ومختار القرية. وهم “علي حسن (40 عاماً) وهو مختار القرية، وعاد بعد دفع فدية، وحسين حسن حمود (35 عاماً)، ومحمد حسن حمود (38 عاماً)، ومحمد جمعة سورو (40 عاماً)”. بعد مداهمة منازلهم، لمطالبتهم بممتلكاتهم.

 

ـ اختطف مرتزقة “الشرطة المدنية” التابعة للاحتلال التركي المواطن يحيى طه بركات (37 عاماً) والقاصر أدهم درويش علوش (15 عاماً) من أهالي جندريسه بمدينة عفرين المحتلة.

 

ـ قُتل الشاب حارث إبراهيم العلان، وأصيب والده الصيدلاني إبراهيم العلان، بالإضافة لابن فيصل العبو في مدينة كري سبي المحتلة جراء الاقتتال الدائر في المدينة بين مرتزقة الاحتلال التركي الجبهة الشامية والشرطة العسكرية.

 

28 حزيران

ـ اختطف مرتزقة الاحتلال التركي “الشرطة العسكرية” المواطن محمود علي بن نور الدين (1978)، من أهالي بلدة كاخره بمدينة موباتا، من منزله الذي استأجره خلف مشفى ديرسم في مدينة عفرين. لمطالبته بمنزله الذي يستولي عليه متزعم لمرتزفة “أسود الشرقية” في عفرين المحتلة.

 

29 حزيران

ـ اختطف مرتزقة الاحتلال التركي، الشاب رشيد سمير علي (24 عاماً) من أهالي قرية كورا في مدينة جندريسه، أثناء مغادرته محله لبيع الأحذية الكائن في مدينة جندريسه، مطالبين ذويه بفدية مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

 

فيما يعاني السكان المحليون من حالة من الخوف والترقب المستمر نتيجة لتفاقم الأعمال العدائية التي يقوم بها الاحتلال التركي ومرتزقته. يتعين على السلطات الدولية والمنظمات الحقوقية أن تضع الضغط اللازم لوقف هذه الانتهاكات وتحقيق العدالة والحماية للمدنيين المحاصرين في هذه المناطق المحتلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.