NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تجدد دعوتها لإعادة النظر في الماضي والعمل على فتح صفحة جديدة لحل قضايا السوريين

نورث بالس 

دعت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، أمس الجمعة جميع الأطراف السورية إلى إعادة النظر في الماضي وتشجيعهم على فتح صفحة جديدة للتعاون من أجل حل قضايا السوريين. أكدت الإدارة أن الحوار السوري – السوري هو المسار السليم لتحقيق ذلك.

 

وجاء في بيان الإدارة الذاتية: “نستنكر بشدة حملات الاعتقال والقمع المستمرة التي يتعرض لها السوريون في المناطق المحتلة وفي تركيا على أيدي القوات والاستخبارات التركية. نتقدم بالتعازي لعائلات الضحايا الذين سقطوا جراء تصرفات الجيش التركي، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

 

وأشار البيان إلى أن أحداث قيصري والهجمات التي استهدفت اللاجئين السوريين تعود لسياسة حكومة تركيا “القومية والمعادية للشعوب”.

 

وأعربت الإدارة الذاتية عن أملها في أن يستفيد الحكومة السورية والقوى المعارضة من الدروس المستفادة من الماضي، مشددة على أن حكومة تركيا خانت الثقة في العديد من المرات وخاصة فيما يتعلق بالعلاقات العربية التركية.

 

في ختام البيان، أكدت الإدارة الذاتية على أهمية إعادة النظر في الماضي وفتح صفحة جديدة للعمل نحو حل قضايا السوريين دون الاعتماد على أي قوة خارجية. وأوضحت أن الحوار السوري – السوري هو السبيل لتحقيق ذلك، وأن الاتفاقات الداخلية ستجبر جميع الأطراف على الاستجابة لمطالب السوريين بصفة عامة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.