NORTH PULSE NETWORK NPN

رسائل ودية متبادلة بين أميركا وإيران مع التلويح “بفرصة” جديدة

نورث بالس
تبادلت الولايات المتحدة الأميركية وإيران رسائل إيجابية، إذ أبلغت واشنطن مجلس الأمن بإلغاء إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب بإعادة فرض العقوبات الأممية على إيران، فيما ردت طهران أنها ستتراجع عن خطواتها السابقة في حال حدوث ذلك.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على حسابه على تويتر، أن بلاده مستعدة للتراجع عن كافة الخطوات السابقة، إذا ما تم رفع العقوبات الأميركية التي فرضها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أن واشنطن ستقبل دعوة من الاتحاد الأوروبي لحضور اجتماع مجموعة 5+1 مع إيران.
وأبلغت الإدارة الأميركية مجلس الأمن بإلغاء إعلان الرئيس السابق، دونالد ترامب، بإعادة فرض العقوبات الأممية على إيران.
وناقش وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مع نظرائه الفرنسي جان إيف لودريان والبريطاني دومينيك راب والألماني هايكو ماس، يوم أمس، الملف النووي الإيراني.
وأكد بلينكن أن “الطريق إلى الدبلوماسية مفتوحة” في الوقت الراهن، ولكنه حذر من أن “وقت الاختراق” الذي تحتاج إليه إيران لإنتاج المواد الكافية للسلاح النووي بات “ثلاثة أو أربعة أشهر”، وأن “الوقت يمضي بسرعة”.
فيما أفاد مسؤول أميركي ثانٍ أن واشنطن أبلغت بعثة إيران في الأمم المتحدة أنها ستخفف قيود السفر على الدبلوماسيين الإيرانيين، مؤكدًا أن إدارة بايدن لم تتواصل مع مسؤولين إيرانيين بخلاف الإبلاغ بتخفيف قيود السفر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.