NORTH PULSE NETWORK NPN

فوزة يوسف: توافقات بين النظامين التركي والسوري تشكل تهديداً للقضية الوطنية في سوريا

 

نورث بالس 

أطلقت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD، فوزة يوسف، تحذيرات حول توافقات تجري حاليًا بين النظامين التركي والسوري، مشيرة إلى أن هذه التوافقات تشكل تهديدًا محتملاً ضد القضية الوطنية للبلاد.

 

وأكدت يوسف أن الإدارة الذاتية والقوى السياسية قد عقدت لقاءات مع حكومة دمشق وتركيا، محذرة من أن هذه اللقاءات قد تدفع بالحكومة السورية نحو اندلاع حرب أهلية جديدة. وأشارت إلى أن وساطة عربية وروسية يجب أن تدعم الحوار السوري السوري بين الحكومة والإدارة التي تعلن انفتاحها للحوار، بدلاً من الاقتراب من تركيا.

 

وأضافت يوسف أن تركيا، بعد فشل وكلائها في الحرب، تخطط الآن لضرب مشروع الإدارة الذاتية عبر استخدام الحكومة السورية وأوضحت أن حزب العمال الكردستاني لا يتدخل في إدارة حزبهم أو إقليم شمال شرق سوريا، وأن لديهم منظومتهم السياسية والإدارية والأمنية الخاصة بهم.

 

وأكدت يوسف أن الاتفاق السوري والاعتراف الدستوري بالإدارة الذاتية يعدان ضرورة لإنهاء السيطرة التركية ومعاهداتها الأمنية داخل أراضي سوريا. وشددت على أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جعل من المعارضة السورية تنظيمات إرهابية تهدد دولًا أخرى في آسيا وأفريقيا.

 

وأخيرًا، أكدت يوسف أن أبواب إقليم شمال شرق سوريا مفتوحة لعودة الأهالي الأبرياء، وأن انتخابات البلديات لن تشكل خطرًا على تركيا أو تسبب انقسامات داخل سوريا.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.