NORTH PULSE NETWORK NPN

مرح البقاعي: توحيد الجهود لتغيير سوريا من أجل مستقبل ديمقراطي شامل

 

نورث بالس

الباحثة والناشطة السياسية السورية، مرح البقاعي، ألقت الضوء على الوضع الصعب الذي يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا، معبرة عن استيائها من الهجمات والاعتداءات العنصرية التي تتعرض لها هذه الفئة الضعيفة والمحرومة.

 

أشادت بالحراك الشعبي في شمال غرب سوريا، معربة عن أملها في تحول هذا الحراك إلى حركة مطالبة بانسحاب القوات التركية من الأراضي السورية.

 

مرح البقاعي ناشدت السوريين بضرورة توحيد جهودهم وقدراتهم من أجل مواجهة التحديات والحفاظ على حقوقهم. وجهت الضوء على الهجمات العنصرية التي طالت اللاجئين السوريين، مؤكدة أن هذه التصرفات تتعارض مع القوانين المحلية والدولية التي تنص على حماية حقوق اللاجئين.

 

أشارت مرح إلى أهمية تسليط الضوء على الظروف الصعبة التي يواجهها السوريون في تركيا وضرورة العمل المشترك للمطالبة بحقوقهم المشروعة. وأكدت أن التحركات الشعبية في شمال غرب سوريا تعكس رغبة الشعب السوري في التغيير والسعي نحو مستقبل أفضل.

 

بالنسبة للتطورات بين دمشق وأنقرة، أشارت إلى وجود تحدٍ كبير يعيق التقارب بين البلدين، ودعت إلى توحيد الجهود والعمل المشترك لتجاوز العقبات وتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

 

وفي نهاية حديثها، أكدت مرح على أهمية توحيد القدرات والجهود والتضامن بين السوريين لمواجهة التحديات والمضي قدما نحو بناء مستقبل أفضل للجميع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.