NORTH PULSE NETWORK NPN

قرارات جديدة من دمشق ..ضغط معيشي والشعب لاحول له ولاقوة 

 

نورث بالس

تعلن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية عن ارتفاع جديد في أسعار بعض المشتقات النفطية، حيث تشهد البلاد زيادة في تكاليف المحروقات وبذلك يتضرر المواطنون والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

سجل سعر ليتر المازوت ارتفاعاً ملحوظاً بلغت نسبته 11%، حيث ارتفع من 11100 ليرة سورية إلى 12352 ليرة سورية. هذا الارتفاع يؤثر على المواطنين الذين يعتمدون على المازوت كوقود أساسي لمنازلهم ولتشغيل المولدات الكهربائية في المناطق التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

 

شهد أيضًا سعر ليتر البنزين ارتفاعاً في الأسعار، حيث ارتفع سعر ليتر البنزين (أوكتان 90) من 11000 ليرة سورية إلى 12360 ليرة سورية. وارتفع سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) إلى 13975 ليرة سورية. هذا الارتفاع يؤثر على السائقين وأصحاب السيارات الذين يعتمدون البنزين كوقود لسياراتهم، ويزيد الضغط على الموازنات الشخصية والاقتصادية للمواطنين.

 

هذه الزيادة في أسعار المشتقات النفطية تعزز التحديات التي تواجهها الحكومة السورية في مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة وتأثيرات الأزمة الحالية.

 

الجدير بالذكر أن الشعب السوري يجد نفسه مواجهًا لقرارات صادمة تصدرها الحكومة السورية بين الفينة والأخرى. هذه القرارات تثقل كاهل المواطنين بالضغط المعيشي وتثقل كاهلهم ويشعر الناس بعبء متزايد من تزايد تكاليف المحروقات والمشتقات النفطية، مما يؤثر على حياتهم اليومية ويضعف القدرة على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.