NORTH PULSE NETWORK NPN

مسد: نقاطع انتخابات مجلس الشعب ويجب تهيئة أرضية مناسبة لانتقال سياسي حقيقي

 

نورث بالس

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” يوم السبت مقاطعته لانتخابات مجلس الشعب السوري، مع دعوته إلى تهيئة أرضية مناسبة لتحقيق انتقال سياسي حقيقي.

 

تخطط الحكومة السورية لإجراء انتخابات تشريعية في الخامس عشر من يوليو الحالي.

 

وفي بيانه، أكد “مسد” رفضه المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في الأيام القادمة، وحث السوريين والقوى الديمقراطية على عدم المشاركة.

 

وأكد المجلس أن الحل السياسي الشامل، المستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254، هو السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة السورية وتحقيق آمال الشعب السوري.

 

كما أكد على أهمية الحوار السوري-السوري كأساس لأي حل سياسي مستدام يحقق مصالح جميع السوريين.

 

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط الفعال على جميع الأطراف للانخراط بجدية في مسار الحل السياسي، وتهيئة الأرضية المناسبة للانتقال السياسي الحقيقي.

 

وشدد أيضًا على ضرورة توفير الشروط الأساسية لأي عملية سياسية ذات مصداقية، بما في ذلك إطلاق سراح المعتقلين، وضمان عودة اللاجئين والنازحين بأمان وطوعًا إلى مناطقهم الأصلية، وإنهاء جميع أشكال القمع وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين، وتوفير بيئة سياسية وإعلامية حرة ومحايدة، وانسحاب جميع القوات الأجنبية من الأراضي السورية.

 

وأعرب مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” عن استعداده التام للمشاركة في أي مبادرات جادة تهدف إلى تحقيق نقلة سياسية حقيقية، من أجل تأسيس نظام حكم ديمقراطي يمثل جميع فئات الشعب السوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.