NORTH PULSE NETWORK NPN

زيادة في حالات الإصابة بلدغات العقارب في مدينة الحسكة

 

نورث بالس

أكد عدد كبير من أهالي مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، أنهم يشهدون زيادة في ظهور العقارب بأشكال وأحجام مختلفة في المنازل والمناطق المحيطة.

 

وفي هذا السياق، كشف مصدر طبي عن ارتفاع حالات الإصابة بلدغات العقارب في المدينة، حيث تم توثيق 48 حالة خلال شهر حزيران.

 

تأتي هذه التقارير المتكررة عن ظهور العقارب في الحسكة كمصدر قلق للمواطنين، حيث يعتبر لدغ العقرب من الأمور الخطيرة التي قد تؤدي إلى تطور المشكلات الصحية وتسبب الأعراض الضارة. وتعتبر حالات اللدغ من العقارب مشكلة شائعة في المناطق الحضرية والريفية، وتحظى بقلق المجتمع المحلي والسلطات الصحية.

 

وفقًا للمصدر الطبي، تم توثيق 48 حالة إصابة بلدغات العقارب خلال شهر حزيران وحده في مدينة الحسكة. ويعزى هذا الارتفاع في عدد الحالات إلى زيادة ظهور العقارب في المنطقة. وتشمل أعراض لدغات العقرب الشائعة الألم والاحمرار والتورم في مكان اللدغة، وقد تحدث أعراض خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات في دقات القلب، وصعوبة التنفس في حالات اللدغ الشديدة.

 

بالإضافة إلى تأثيرها الصحي، فإن زيادة حالات الإصابة بلدغات العقارب تزيد القلق لدى المجتمع المحلي. وقد بدأت الجهات المعنية في المدينة باتخاذ إجراءات وقائية للتصدي لهذه المشكلة المتفاقمة، من خلال حملات توعية للسكان حول كيفية التعامل مع العقارب وطرق الوقاية من لدغاتها.

 

تشمل نصائح الوقاية من لدغات العقارب تجنب المكان لوجود العقارب، وارتداء الملابس المناسبة والحذاء المغلق عند الخروج، وتجنب إيذاء العقارب أو تحريكها بلا سبب، والاحتياط عند تحريك الأثاث والأغراض المخزنة، وضمان نظافة المنزل وتخليصه من الفتات والنفايات.

 

وتحث السلطات الصحية المواطنين على الابتعاد عن العقارب والتعامل بها بحذر، وفي حالة الإصابة بلدغة عقرب، يجب الاتصال بالرعاية الصحية على الفور ومحاولة الحصول على العلاج اللازم.

 

على الرغم من أن حالات الإصابة بلدغات العقارب قد زادت في مدينة الحسكة، إلا أن توعية السكان واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة يمكن أن يساهم في تقليل هذه الحالات والحد من تأثيرها على صحة المجتمع. تستدعي الظروف الحالية تعاون السلطات المحلية والمواطنين معًا للتصدي لهذه المشكلة وضمان سلامة المجتمع من مخاطر لدغات العقارب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.