NORTH PULSE NETWORK NPN

تحذر الأمم المتحدة من تراجع معدلات تطعيم الأطفال عالميًا

نورث بالس 

تم رصد ركود في معدلات تطعيم الأطفال حول العالم، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية. يشير تقرير مشترك صادر عن الوكالتين إلى أن هذه المعدلات لم تستعد بعد لمستوياتها قبل جائحة كوفيد-19.

 

وفي عام 2023، لم يتم تطعيم ما يقرب من 2.7 مليون طفل بالكامل أو غير مطعم، مقارنةً بمعدلات عام 2019 قبل جائحة كورونا. بيانات تشير إلى أنه في عام 2023، تلقى 84٪ فقط من الأطفال الذين يجب عليهم تلقي اللقاحات اللازمة ثلاث جرعات من لقاحات الخناق والكزاز والسعال الديكي.

 

قدّمت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف، اعتذارها للوضع الحالي، مشيرة إلى أن العديد من الدول لا تزال تتجاهل أعدادًا كبيرة من الأطفال الذين يحتاجون إلى التطعيم.

 

وأضاف إفريم ليمانغو، رئيس قسم التطعيم في اليونيسف، أن عشر دول تعاني من الأزمات، بما في ذلك السودان واليمن وأفغانستان، تضم أكثر من نصف الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم ضد الحصبة. وشهدت أكثر من 103 دول تفشي للأوبئة خلال السنوات الخمس الماضية.

 

كما أكدت كايت أوبراين، رئيسة قسم التطعيم في منظمة الصحة العالمية، على التأخير في عمليات التطعيم وحذرت من أن هذا سيعرض حياة الأطفال الأكثر ضعفًا للخطر.

 

تجدر الإشارة إلى أن نصف أطفال العالم غير المطعَّمين يعيشون في 31 دولة تشهد صراعات، وهم عُرضة بشكل خاص للأمراض التي يمكن الوقاية منها بسبب نقص الأمن وعدم كفاية الغذاء والرعاية الصحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.