NORTH PULSE NETWORK NPN

سنتكوم: تنظيم داعش يضاعف عملياته في سوريا والعراق والجهود المشتركة لهزيمته مستمرة

 

نورث بالس

أكد تقرير صادر عن القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن تنظيم داعش الإرهابي زاد من عملياته في سوريا والعراق منذ بداية العام الجاري، في محاولة لإعادة بناء نفسه.

 

ووفقًا للتقرير، تبنى داعش 153 هجومًا في العراق وسوريا بين شهري كانون الثاني وحزيران من عام 2024. يشير التقرير إلى أن التنظيم الإرهابي يتجه نحو تسجيل نصف العدد الإجمالي للهجمات التي أعلن مسؤوليته عنها في العام الماضي.

 

تستمر الجهود المشتركة لهزيمة داعش وإضعاف قدراته، حيث ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في تقريرها تنفيذ 196 عملية عسكرية بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن العراقية، مما أدى إلى قتل 44 عنصرًا إرهابيًا من داعش واعتقال 166 آخرين خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

كما أسفرت تلك العمليات عن مقتل ثمانية قادة من داعش والقبض على 32 آخرين، بما في ذلك المسؤولين عن التخطيط للهجمات خارج العراق وسوريا وتجنيد وتدريب وتهريب الأسلحة.

 

أشار قائد القيادة المركزية الأمريكية، مايكل إريك كوريلا، إلى أن الهزيمة الكاملة والدائمة لداعش يعتمد على جهود التحالف والشركاء في تحييد قادة التنظيم واستعادة الأسر المحتجزة في مخيمي الهول وروج في شمال وشرق سوريا وإعادتهم إلى المجتمع وإعادة تأهيلهم.

 

كما أكد أنهم مستمرون في التركيز على استهداف أعضاء داعش الذين يخططون للقيام بعمليات خارج العراق وسوريا.

 

تشدد القيادة المركزية الأمريكية على أهمية الجهود الدولية المستمرة لإعادة أكثر من 9000 شخص من أسر داعش في شمال وشرق سوريا وإعادة تأهيل وإدماج أكثر من 43000 شخص في مخيمي الهول وروج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.