NORTH PULSE NETWORK NPN

مخاوف العشائر العربية من تدخل تركيا في سوريا والعراق

 

نورث بالس

أعربت عشائر عربية في سوريا ولها امتداد في العراق، عن رفضها للهجمات المستمرة من قبل الجيش التركي على جنوب كردستان. دعت العشائر العربية في العراق للوحدة في مواجهة هذا الاحتلال وطالبت الجامعة العربية بالتدخل لوقف التدخل التركي. أكدت العشائر أيضًا أن حزب العمال الكردستاني هو قوة تحررية قدمت تضحيات كبيرة لحماية الشعبين السوري والعراقي.

 

يتوغل الجيش التركي في جنوب كردستان بتعاون ومشاركة من حزب العمال الكردستاني وقواته، ورغم ذلك يسود صمت من جانب الحكومة العراقية.

 

تدين العشائر العراقية الهجمات المستمرة من قبل الجيش التركي وتحمل السلطات في جنوب كردستان والحكومة العراقية مسؤولية احتلال الأراضي العراقية. وتعرب عن دعمها ووقوفها مع قوات الدفاع الشعبي في مواجهة هذا الاحتلال.

 

يؤكد شيوخ ووجهاء عشائر عربية في سوريا والعراق أن تركيا تعتبر دولة محتلة ولا يمكن قبولها بسياساتها الاحتلالية وتدخلها العسكري، حيث تهدف تركيا إلى تهجير السكان الأصليين في المنطقة وضرب الاقتصاد والأمن والاستقرار في سوريا والعراق، وهي تسعى لتحقيق مطامعها العثمانية القديمة.

 

أوضح الشيخ علاء الدين بن الشيخ أحمد، شيخ عشيرة السادة الحياليين في سوريا والعراق، أن أطماع تركيا هي تهجير السكان الأصليين في المنطقة واحتلال المزيد من الأراضي، وأن الشعبين السوري والعراقي يعانيان من الاحتلال منذ زمن العثمانيين. وأوضح أن تفجيرة الأهداف التركية هو حماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

من جانبه، أكد وجيه عشيرة بني سبعة العربية حسين السادة أن تركيا هي دولة محتلة ولا يجب قبولها بدون ذلك. وأشار إلى أن هدف تركيا هو ضرب الاقتصاد والأمن والاستقرار في سوريا والعراق وتحقيق مطامعها الاستعمارية.

 

دعا حسين السادة العشائر العربية في العراق للمطالبة بوقف التدخل التركي في شؤون دول الجوار وإنهاء الاحتلالات التركية. كما أشار إلى أن الحملة ضد تركيا واجب وطني وأخلاقي سواء في سوريا أو العراق.

 

في الختام، نوّه حسين السادة بأن تركيا تستغل السوريين وتستخدمهم في خدمة أجندتها السياسية فقط، داعيًا إياهم إلى التوعية بسياسات تركيا وعدم السماح بتجنيدهم. وأكد أيضًا أن الحكومة السورية يجب أن تعلم أن تركيا هي من دمرت سوريا ولا يمكن التفاوض معها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.