NORTH PULSE NETWORK NPN

مهجرو عفرين يساندون فعاليات الجالية الكردية بوجه “الجرائم التركية”

خرج الآلاف من أهالي عفرين المهجّرين في الشّهباء، اليوم، بتظاهرة حاشدة تضامناً مع الجالية الكردية التي خرجت بتظاهرات في أوروبا ردّاً على جرائم تركيا المستمرّة وقصفها للمخيمات والقرى في عفرين.
التظاهرة نظمّها مجلس مقاطعة عفرين تحت شعار “بروح آفيستا خابور وأيلان دارا سننتصر بالتأكيد” حيث تجمّع الآلاف من أهالي عفرين على الطريق الواصل بين قرية تل قراح ومخيم سردم رافعين صور ضحايا الهجمات التركية على عفرين والشهباء، وصور الأطفال الذين استشهدوا جراء القصف التركي على تل رفعت.
وانطلقت التظاهرة بترديد الأهالي شعارات تحيي مقاومة غاري ومقاومة “العصر” في عفرين، وتحيي الفعاليات التي أطلقتها الجالية الكردية في أوروبا المطالبة بمحاسبة تركيا وفصائلها على جرائمهم في عفرين.
ومع وصول الأهالي المتظاهرين إلى مخيم سردم التابع لناحية الأحداث في منطقة الشهباء شمال حلب، ألقى نائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين محمد عبدو كلمة قال فيها: “نرسل سلاماً ثورياً إلى الجالية الكردية في أوروبا الذين يقفون في وجه الظلم والاستبداد الذي تتعرّض له عفرين، عبر رفع وتيرة نضالهم خلال فعالياتهم”.
وتابع محمد عبدو في كلمته “إن أهالي عفرين المقاومين في المخيمات والبيوت شبه المدمرة والذين يتحدون القصف الهمجي المستمر والحصار الخانق، أثبتوا للعالم أجمع أنه لا أحد يستطيع كسر إرادة الشعب المطالب بحقوقه وحريته”.
بدورها أكدت الإدارية في مؤتمر ستار لإقليم عفرين شيرين حسن بأن :”مقاومة أهالي عفرين مستمرة رغم الصعوبات التي يواجهونها من قبل أطراف الصراع في سوريا حتى تحرير عفرين وجميع المناطق المحتلة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.