NORTH PULSE NETWORK NPN

التحالف الدولي ينفي زيادة حجم قواته وقواعده في سوريا

نورث بالس

أعلنت قوات التحالف الدولي في سوريا، على لسان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده واشنطن واين ماروتو، أنه لا زيادة في حجم القوات والقواعد الأمريكية هناك، وذلك رداً على تقارير نشرتها وسائل إعلام تابعة للحكمة السورية.

وقال المتحدث في تغريدة له على تويتر: “إنه لا زيادة في حجم القوات ولا في القواعد”، ولفت إلى أن “مهمة التحالف في شمال شرق سوريا لم تتغير” وأن التحالف “يعمل مع وإلى جانب ومن خلال شريكنا قوات قسد لتحقيق هزيمة داعش”.

ولفت المتحدث إلى أن التحالف يسيرّ دوريات أمنية بشكل منتظم لإعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرق سوريا ودعم وتعزيز القواعد”، وفق تعبيره.

وقد تحدثت وسائل إعلام تابعة للحكومة السورية بينها “سانا” عن بدء القوات الأمريكية بإنشاء قاعدة جديدة لها في منطقة ديريك (المالكية) شمال شرق الحسكة، وتحدثت في وقت سابق عن إنشاء قاعدة جديدة في منطقة تل كوجر (اليعربية) بريف الحسكة الشرقي.

وتواصل قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز وجودها العسكري في منطقة شمال شرق سوريا، ضمن المناطق التي تنتشر فيها آبار النفط، في وقت تدخل أسلحة وذخائر بشكل متواصل لدعم قوات سوريا الديمقراطية ورفد قواتها بالعتاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.