NORTH PULSE NETWORK NPN

“الفاطميون” يستقدمون شحنة جديدة من الأسلحة من العراق إلى سوريا

نورث بالس
استقدم ميليشيا “فاطميون” الموالين لإيران شحنة أسلحة جديدة من العراق وقامت بتخزينها ضمن أنفاق حفرها تنظيم “داعش” بأطراف الميادين شرقي دير الزور.
وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن شحنة أسلحة جديدة وصلت للميليشيات الموالية لإيران وصلت إلى مواقعها في منطقة غربي الفرات، قبيل بزوغ شمس النهار من اليوم الاثنين وتحديداً عند الساعة 5.30، دخلت شحنة أسلحة تابعة لميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية التي باتت على ما يبدو القوى الضاربة الثانية لإيران في سورية بعد “حزب الله”.
ووفقاً لمصادر المرصد ا فإن الشحنة دخلت عبر شاحنات خضار تجارية لكنها محملة بقذائف وصواريخ وذخائر ودخلت عبر معبر غير شرعي قادمة من العراق، وتوجهت إلى منطقة المزارع الواقعة بأطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، التي تعد أكبر تجمع للإيرانيين والميليشيات الموالية لها في المنطقة.
وأضاف المرصد بأن الشحنة جرى تخزينها ضمن أنفاق تحت الأرض في منطقة المزارع، كان تنظيم “داعش” قد حفرها سابقاً إبان سيطرته على المنطقة، لتقوم الميليشيات الإيرانية باستغلالها خير استغلال بعد سيطرتها على المنطقة.
وكان المرصد السوري أشار في 11 من الشهر الجاري، إلى أن طيران مسير مجهول الهوية حتى اللحظة، عمد صباح يوم الخميس إلى استهداف سيارة تحمل شحنة أسلحة قادمة من العراق، وذلك بالقرب من معبر عسكري غير شرعي بين العراق وسورية، تستخدمه الميليشيات للتنقل بين البلدين وإدخال التعزيزات والشحنات منه، قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وسط دوي انفجارات عنيفة بالمنطقة عقب استهداف السيارة المحملة بذخيرة وسلاح، ما أدى لتدمير الشحنة ومقتل 4 من الميليشيات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.