NORTH PULSE NETWORK NPN

المقداد: نجاح اللجنة الدستورية يتطلب عدم التدخل الخارجي في شؤونها

نورث بالس
أكد وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية الدكتور فيصل المقداد في كلمة ألقاها عبر الفيديو خلال الدورة الـ46 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، أن نجاح اللجنة الدستورية “يتطلب الالتزام بسير هذه العملية بقيادة وملكية سورية وبعدم التدخل الخارجي في شؤونها”.
وقال المقداد مع اختتام اجتماعات الجولة الخامسة للجنة مناقشة الدستور التي انعقدت بتسهيل من الأمم المتحدة في مدينة جنيف مؤخراً: “أود التأكيد من جديد أن اللجنة هي سيدة نفسها وصاحبة القرار الحصري بتقرير مسار عملها والنتائج التي يمكن أن تخلص إليها وأن نجاحها في المهمة الموكلة إليها يتطلب الالتزام بسير هذه العملية بقيادة وملكية سورية وبعدم التدخل الخارجي في شؤونها من قبل أي طرف كان واحترام الحق الحصري للشعب السوري في تقرير مستقبل بلده”.
يذكر أنه لم تسفر اجتماعات الجولة الخامسة من أعمال اللجنة الدستورية السورية التي عقدت الشهر المنصرم عن أي نتائج، على الرغم من محاولة المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن دفع المفاوضات قدماً، إثر قيامه بجولات مكوكية بين موسكو وطهران وأنقرة والقاهرة قبل بدء الاجتماعات، إلا أن مساعيه لم تسفر عن نتيجة، وهو ما ظهر في مجريات الجولة الخامسة. وفي تعبير واضح عن فشل هذه الجولة، قال بيدرسن، في تصريحات مساء أمس، إنه أبلغ أعضاء اللجنة الدستورية بأن هذه الجولة كانت مخيّبة للآمال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.