NORTH PULSE NETWORK NPN

رتل عسكري جديد للقوات التركية يدخل مناطق “خفض التصعيد”

نورث بالس

دخل رتل عسكري تركي يحمل معدات عسكرية ومواد لوجستية من معبر كفر لوسين بريف إدلب الشمالي متجهاً نحو النقاط التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

رصد المرصد السوري، أمس الثلاثاء، دخول رتل عسكري تركي من معبر كفر لوسين بريف إدلب الشمالي، ويتألف الرتل من 15 آلية ومصفحة، من بينها شاحنات تحمل دبابات، وأخرى محملة بالكتل الاسمنتية، حيث اتجه الرتل نحو النقاط التركية في ريف إدلب ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

ويعد هذا الرتل الثاني الذي يدخل المنطقة بنفس اليوم حيث كان المرصد السوري قد رصد، دخول رتل عسكري جديد للقوات التركية من معبر كفرلوسين يضم آليات عسكرية ومعدات لوجستية الحدودي مع لواء إسكندرون شمالي إدلب نحو نقاط المراقبة التركية في ريف إدلب الشرقي، حيث تألف الرتل من نحو 50 آليات تحوي على معدات عسكرية ولوجستية.

ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد في آذار/مارس الفائت، بلغ نحو 8295 آلية، بالإضافة لوجود نحو 10 آلاف جندي تركي داخل الأراضي السورية.

وبذلك أيضاً، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط 2020 وحتى الآن، إلى أكثر من 11795 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.