NORTH PULSE NETWORK NPN

اتحاد بلديات مقاطعة دير الزور يعيد تأهيل وتعبيد طرقات المقاطعة

شهد عام 2024 العديد من الأعمال الخدمية التي عمل عليها اتحاد بلديات مقاطعة دير الزور، عبر بلدياته المنتشرة في المقاطعة، توزعت على ريف دير الزور الغربي والشرقي والشمالي.

وفي إطار تكثيف أعمالها الخدمية، بدأت بلديات المقاطعة بإعادة تأهيل وتعبيد الطرق الرئيسة والفرعية والتحويلات الطرقية ضمن مدن وبلدات وقرى المقاطعة.

الأعمال بدأت من الريف الغربي لمقاطعة دير الزور، وبالتحديد من تحويلة بلدة محيميدة، حسب المشرف على مشروع تعبيد الطرق بمقاطعة دير الزور المهندس عبد الواحد عبد اللطيف.

وتشمل تلك الأعمال “تعبيد طريق تحويلة محيميدة بطول 6 كم وعرض 7 م، بسماكة 7 سم، بعد إزالة الطبقة المهترئة.

وتكمن أهمية هذه التحويلة بربط منطقة محيميدة غرب دير الزور بالطريق العام “الخرافي” الذي يربط دير الزور والحسكة.

ومع الانتهاء من مرحلة تعبيد طريق تحويلة محيميدة سيتم الانتقال إلى الريف الشمالي للمقاطعة لإعادة تأهيل وتعبيد طريق جسر الفدين بطول 3 كم وعرض 6 م وسماكة 7سم، ومن ثم الانتقال إلى سوق مدينة الصور لتعبيد طريق المدخل الجنوبي للمدينة بطول 1 كم وعرض 7 م وسماكة 20 سم.

وفي الريف الشمالي ذاته، ستعمل الورش على ترقيع طرق ريف منطقة الرويشد.

وسيتبع ذلك الانتقال إلى إعادة تأهيل وتعبيد وترقيع طرق الريف الشرقي للمقاطعة، وبالتحديد للعمل على إعادة تأهيل وترقيع طرق وشوارع حيوية بمدينة ذيبان، والشحيل، ومدينة البصيرة، وفي ريف البو حسن وأبو حمام والغرانيج واستكمال تعبيد طريق حقل التنك، وطريق سوق هجين.

وخصص اتحاد بلديات مقاطعة دير الزور كمية 16 ألف و500 م مكعب من المجبول الاسفلتي للأعمال آنفة الذكر،

وتتزامن هذه الأعمال مع بدء اتحاد بلديات إقليم شمال وشرق سوريا، بإعادة تأهيل الطريق الواصل بين مقاطعة دير الزور والرقة، وتعبيده.

وتشمل مرحلته الأولى، الطريق الواصل من دوار المعامل إلى منطقة الصعوة، والمرحلة الثانية الطريق من بلدة الصعوة حتى مدينة الكسرة.

الجدير بالذكر أن اتحاد بلديات مقاطعة دير الزور باشر إعادة تأهيل وتعبيد الطرق الرئيسة والفرعية والتحويلات الطرقية ضمن المقاطعة، بدءاً من ريف دير الزور الغربي، ومن المقرر أن تنتهي الأعمال خلال فترة لا تتجاوز 60 يوماً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.