NORTH PULSE NETWORK NPN

وسط توزيع الهدايا على الطلبة …بدء العام الدراسي الجديد في مدارس إقليم شمال وشرق سوريا

افتتحت مدارس إقليم شمال وشرق سوريا، صباح اليوم، أبوابها أمام الطلبة لبدء العام الدراسي 2024-2025، وسط تزيين المدارس واحتفاء المعلمين بالطلبة من خلال توزيع الهدايا.

وبدأ صباح اليوم، 8 أيلول، أول أيام الدوام الفعلي للعام الدراسي 2024-2025 في مدارس إقليم شمال وشرق سوريا. حيث زُيّنت قاعات ومداخل المدارس، كما تم توزيع الكتب المغلفة بالزينة على التلاميذ.

وبحسب ما صرح به نائب الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم شمال وشرق سوريا، آزاد برازي لوسائل إعلام محلية فإن 4100 مدرسة جاهزة على مستوى إقليم شمال وشرق سوريا، لاستقبال نحو 900 ألف طالبة وطالب في المراحل الدراسية (الابتدائي والإعدادي والثانوي) بكادر تدريسي وعدد عاملين في القطاع التربوي وصل لـ 50 ألف،

حيث عملت هيئة التربية والتعليم تأهيل وصيانة وترميم المدارس وتحضيرها للعام الدراسي الجديد، وتدريب المعلمين والمعلمات خلال الفترة الصيفية، وتأمين مستلزمات المدارس.

وتدرّس في مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، مناهج الإدارة الذاتية الديمقراطية، كل مكون بلغته الأم الأساسية في الإقليم “العربية والكردية والسريانية”.

وسينتهي الفصل الأول من العام الدراسي الجديد في الـ 2 من كانون الثاني عام 2025، ويبدأ الفصل الثاني في 15 كانون الثاني وينتهي في 15 أيار.

والجدير بالذكر أن هيئة التربية والتعليم في إقليم شمال وشرق سوريا، أعلنت عن بدء الدوام الإداري في المدارس في الأول من أيلول، والثامن من أيلول كأول أيام العام الدراسي للطلبة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.