NORTH PULSE NETWORK NPN

مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل يختتم مؤتمره الثاني بجملة من التوصيات

عقد مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل بمدينة الحسكة مؤتمره الثاني تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة وبناء سوريا الديمقراطية”، وذلك في صالة ماربيلا بمدينة الحسكة.

 

بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بحضور 200 عضوة من الحزب وسط حضور التجمعات والتنظيمات النسائية وممثلي الأحزاب السياسية، لتليها كلمة افتتاحية المؤتمر والتي ألقتها ناطقة المجلس العام للمرأة في حزب سوريا المستقبل أماني الغربي. حيث رحبت في مستهل كلمتها بالضيوف مباركة انعقاد المؤتمر الثاني عليهم.

 

وأضافت، “المرأة السورية نالت النصيب الأكبر من الحروب والنزاعات المسلحة، وكانت دائماً ضحية السياسات الفكرية والسلطوية للمجتمع، ولكنها لم تكن منعزلة عن الحياة بكل ميادينها ولم تتردد في تقديم تضحياتها، وصحوة المرأة السورية اليوم هي امتداد لنضالاتها”.

 

واختتمت الغربي كلمتها قائلة: “نحن في مجلس المرأة بحزب سوريا المستقبل في مدينة الحسكة عملنا جاهدات لتجاوز كافة الصعوبات التي كانت تعترضنا من خلال تنظيم أنفسنا، وعلى هذا الأساس نعاهد كافة شهدائنا أن نسير على خطاهم لتعلى كلمتنا لبناء المستقبل معاً”.

 

من ثم تمت قراءة التوجيهات السياسية من قبل الإدارية في مجلس المرأة بالحزب فاطمة العلي، لتليها تشكيل الديوان والذي ترأسه كلاً من الرئاسة المشتركة لمجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل بمدينة الحسكة أفين محمد، والناطقة العامة لمجلس المرأة أماني الغربي ونائبتها زوزان شمو، ليتم من خلالها قراءة التقرير السنوي على الحضور.

 

واختتم المؤتمر بانتخاب مجلس المرأة العام في مدينة الحسكة والمؤلف من 19 عضوة، وانتخاب كلً من أماني الغربي كناطقة وفاطمة العلي كنائبة لها، وجملة من التوصيات كانت كالآتي:

وضح استراتيجية جديدة لعمل المرأة في حزب سوريا المستقبل، وشرح العمل التنظيمي والتحديات والصعوبات التي واجهتها المرأة خلال الفترة السابقة، وتقوية العلاقات السياسية مع الأحزاب السياسية، توسيع القاعدة الجماهيرية النسائية والاستمرار لزيارة الرفيقات المنتسبات، أعداد كوادر نسائية طليعية ضمن صفوف الحزب، دعم المرأة من خلال فتح المشاريع الصغيرة لتعزيز دورها الاقتصادي، الحد من الظاهر الاجتماعية التي تعاني منها المرأة مثل “زواج القاصرات وحالات القتل والتعاطي، والاستمرار بحملات التثقيف الذاتي لأعضاء الحزب”.

 

إعداد كوادر نسائية طليعية ضمن صفوف حزب سوريا المستقبل. ودعم المرأة من خلال فتح مشاريع صغيرة لتعزيز دورها الاقتصادي .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.