NORTH PULSE NETWORK NPN

بهدف زيادة المساحات الخضراء …حملة تطوعية لتشجير الحدائق ومنصّفات الطرق في مقاطعة الرقة

في خطوة تهدف إلى تحسين البيئة وتعزيز المساحات الخضراء في المقاطعة، ورفع مستوى الوعي البيئي بين المواطنين أطلق مجموعة من المتطوعين في مقاطعة الرقة حملة “يلّا نشجّرها”

وتتضمن الحملة زراعة الأشجار والزهور في الحدائق العامة ومنصفات الشوارع، وسيتم تنظيمها على مدار عدة أسابيع.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل الفعلي نهاية شهر أيلول، حيث سيجتمع المتطوعون في الحديقة البيضاء وسط مدينة الرقة ومن هناك يتم إطلاق الحملة، وسيتم بعدها تحديد مواقع للزراعة وتنظيف المناطق المخصصة.

أحد منظمي الحملة، أوضح لوسائل إعلام محلية أنهم اجتمعوا وقاموا بمسح للأماكن الأكثر احتياجاً للغطاء النباتي في مدينة الرقة حيث أن البداية ستكون من الحديقة البيضاء كونها تفتقر للأشجار والغراس بشكل كامل بناءً على طلب أغلب المشاركين في الحملة”.

وأضاف انهم بدأوا بالترويج لهذه الحملة عبر مواقع التواصل الافتراضي وعلى أرض الواقع ولاقت استجابة واسعة من قبل سكان المقاطعة، ووصل العدد الحالي إلى أكثر من 100 متطوع، كما شارك أصحاب أكثر من مشتل خاص في تقديم غرسات مجانية للحملة”.

وعن التنسيق والعمل المنظم للحملة، بيّن المنظم انهم سيقومون بزراعة أشجار وغرسات متنوعة بمشاركة الخبراء والمهندسين الزراعيين ضمن الفريق التطوعي وذلك بالتنسيق مع بلدية الشعب في مدينة الرقة لكي يكون العمل منظماً بشكل أكبر ونصل لهدفنا”.

هذا ومن المقرر أن تتضمن الحملة أيضاً ورش عمل توعوية حول أهمية الزراعة والحفاظ على البيئة، مما يتيح للمشاركين فرصة لتعلم مهارات جديدة وزيادة الوعي البيئي ضمن المجتمع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.