NORTH PULSE NETWORK NPN

وفد الحكومة السورية يغادر اجتماع وزراء الخارجية العرب مع الإعلان عن كلمة وزير خارجية الاحتلال التركي

 

أفادت وسائل إعلام عربية بمغادرة وفد الحكومة السورية قاعة اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، مع الإعلان عن كلمة وزير خارجية دولة الاحتلال التركي هاكان فيدان.

وترجمت الصحافة العربية مشاركة أنقرة في أعمال الاجتماع على أنها تحركات قد تسهم في “تعزيز الدور العربي في الوساطة الروسية – الإيرانية لفتح الأبواب المغلقة بين أنقرة ودمشق، وخصوصاً أن الأسس التي تعتمدها المقاربة الروسية لتقريب وجهات النظر بين البلدين تتقاطع إلى حدٍّ كبير مع المبادرة العربية للحل في سوريا.

وتنظر تركيا إلى تلك المبادرة على أنها “صفقة رابحة” من شأنها أن تفتح باب الأسواق الخليجية (عبر سوريا)، وتعيد إلى تركيا دورها في تشكيل حلقة وصل للبضائع الخليجية بالأسواق الأوروبية،

وكانت قد انطلقت اليوم اجتماعات مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، في دورته (162)، برئاسة الجمهورية اليمنية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة .

الجدير بالذكر ان وزارة الخارجية التركية، أعلنت ليل الاثنين، خلال بيان لها  أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان سيشارك، الثلاثاء، في قمة الجامعة العربية في القاهرة، بعد 13 عاماً من غياب تام لأنقرة عن اجتماعات الجامعة العربية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيانها، إن أنقرة تلقت دعوة لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب بدورته العادية رقم 162 المقرر عقدها في القاهرة.

وتأتي المشاركة التركية في قمة الجامعة العربية بعد أيام قليلة من زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، بهدف استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك بعد سنوات من القطيعة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.