NORTH PULSE NETWORK NPN

استمرار فعاليات مهرجان الثقافة الأول بقراءات شعرية وفقرات غنائية في مدينة القامشلي

تحت شعار “الشعر نجمة الأدب تستم فعاليات مهرجان الثقافة الأول الذي ينظمه اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة لليوم الثاني في مدينة القامشلي ، بقراءات شعرية باللغتين الكردية والعربية بالإضافة إلى فقرات موسيقية.

ويقام المهرجان ” في حديقة القراءة في مدينة القامشلي  بحضور العشرات من المثقفين والفنانين والمهتمين بالأدب.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني أمسية شعرية باللغة الكردية شارك فيها كل من الشعراء، سعيد ملا يوسف، بيبرا، حسينة أحمد، هوزان كركندي، سلطانة عطو، عبد الرحمن سلو، ديالا علي، دلسوز إبراهيم، خالد قاسم، شاما محمد، جنبلي جنبلي، حاجي عبد الهادي، جان إبراهيم، مفيدة كوتو، إدريس حجي قاسم، جوان ديركي، ياسمين جساس وليلى رشو.

تلاها أمسية شعرية باللغة العربية شارك فيها الشعراء، عبد الرحمن محمد، هيا العيسى، بسام أحمد العبدالله، سامية إبراهيم، حكمت إبراهيم، نجوى علي خلف، ليزان عفدكي، دجوار بوزو، فيدان محمد، عبير دريعي، عفاف حسكي وزكية حيدو.

كما تخلل فعاليات اليوم الثاني فقرة غنائية للفنانة سمية محمد التي قدمت باقة من الأغاني التراثية الكردية. بالإضافة إلى إقامة مسابقة أسئلة شارك فيها الحضور.

هذا ومن المقرر أن تنتهي فعاليات مهرجان الثقافة الأول اليوم  بأمسية شعرية باللغتين الكردية والعربية، بالإضافة إلى إعلان أسماء الفائزين في مسابقة المهرجان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.