NORTH PULSE NETWORK NPN

مظلوم عبدي: على التحالف تبيان المستقبل السياسي للمناطق التي حررناها لتعزيز ثقة الناس

نورث بالس
طالب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي من إدارة الرئيس بايدن “تصحيح أخطاء ترامب، ودعم الحل السياسي في سوريا، وأن يكون للمناطق التي حررناها سوياً خصوصيتها في سوريا بضمانات دستورية” ودعا التحالف لتبيان المستقبل السياسي لهذه المناطق بما يعزز ثقة الناس.
حديث عبدي جاء خلال لقاء مع محطة صوت أمريكا، والتي أشار خلالها بأنه يتطلع لزيارة الولايات المتحدة وتلبية دعوة الكونغرس، وقال :”ففي العام الماضي لم تتح الفرصة لذلك. أما الآن فالوقت مناسب لتلبية الدعوة من أجل نقل قضيتنا إلى أمريكا ومناقشتها مع المسؤولين الأمريكيين بشكل مباشر للوصول إلى حلول ملائمة”.
وأشار عبدي أنهم على تواصل مستمر مع الفريق المسؤول عن الملف السوري في الإدارة الأمريكية، سواء الموجودين في شمال سوريا أو في الولايات المتحدة، وأضاف: “نتطلع لتقوية العلاقات في المرحلة القادمة”.
أما حول علاقتهم بالحكومة السورية فقال: “لا نريد التصعيد مع الحكومة السورية، ونسعى لحل الخلافات بالحوار، بما يضمن حقوق الشعب الكردي وحقوق مكونات المنطقة بإدارتها، إلا أن عقلية النظام لا زالت كالسابق ويريد إعادة المنطقة لما قبل 2011”.
وبخصوص محاربة الإرهاب وخلايا داعش التي باتت تنشط في شمال وشرق سوريا قال عبدي: “حتى نتمكن من مواجهة خلايا داعش، يجب على التحالف تبيان المستقبل السياسي لهذه المناطق بما يعزز ثقة الناس، يجب دعم الإدارات المدنية في مناطقنا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.