NORTH PULSE NETWORK NPN

ممثلية الإدارة الذاتية في لينان تشكل لجنة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين هناك

شكلت ممثلية الإدارة الذاتية في لبنان، لجنة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين ممن هم من إقليم شمال وشرق سوريا، وذلك في أعقاب التصعيد الإسرائيلي على جنوب لبنان ونزوح العديد من السكان القاطنين هناك.

وفي هذا الصدد، قال ممثل الإدارة الذاتية في لبنان عبد السلام أحمد، لوسائل إعلام محلية : “كما هو معلوم إن نتيجة الحرب في جنوب لبنان، لم تجعل الوضع آمناً منذ عام، وهناك يعيش الآلاف من النازحين السوريين ومنهم أهالي روج آفا وشمال وشرق سوريا.

ونوه أحمد أنهم منذ فترة نبهوا اللاجئين السوريين من مناطق إقليم شمال وشرق سوريا بضرورة الخروج من هناك؛ لأن الحرب ستتوسع، موضحاً أنه نتيجة توسع رقعة الحرب الآن، نزح آلاف القاطنين من تلك المنطقة إلى بيروت العاصمة.

وبيّن أحمد إن ممثلية الإدارة الذاتية في لبنان شكلت لجنة وظيفتها تقديم يد العون والمساعدة، ممن هم لاجئون من روج آفا وشمال شرق سوريا، فضلاً عن تشكيل لجان لتنسيق شؤون اللاجئين العائدين إلى شمال وشرق سوريا أيضاً.

الجدير ذكره أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت اليوم ارتفاع عدد قتـلى الـقصف الإسـرائيلي على لبنان إلى 500 قتـيل وأكثر من 1650 جريحاً.

تجدر الإشارة إلى أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان يتجاوز مليوني شخص.

هذا ويشهد جنوب لبنان خلال اليومين الماضيين ولايزال، غارات إسرائيلية هي الأعنف منذ تفجر الحرب بين حركة حماس وإسرائيل في السابع من تشرين الأول الماضي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.