NORTH PULSE NETWORK NPN

تعليقاً على تصريحات شعبان …حسن كوجر يؤكد أن التصريحات الإعلامية وحدها لن تؤدي إلى انسحاب تركيا.

تعقيباً على التصريحات الأخيرة للمستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد قال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية حسن كوجر واصفاً إياها بأنها خطوة إيجابية وأكد أن الإدارة الذاتية تتفق مع المستشارة في ضرورة خروج تركيا ومرتزقتها من الأراضي السورية، مشداً على أن هذه التصريحات وحدها لا تكفي.

جاء ذلك في لقاء لوسائل إعلام محلية أكد خلالها كوجر أن الإدارة الذاتية سبق أن أطلقت مبادرة لحماية السيادة السورية ووحدة أراضيها، ولكن الحكومة السورية لم تستجب في ذلك الوقت.

وأشار كوجر إلى أن دولة الاحتلال التركي تواصل ارتكاب جرائم القتل والتدمير في سوريا منذ بداية الأزمة، وهي المسؤولة الأولى عن دعم الجماعات المتشددة، مثل جبهة النصرة وداعش، واحتلالها للأراضي السورية.

ووصف حسين كوجر تصريحات المستشارة بثينة شعبان الأخيرة بأنها خطوة إيجابية، حيث تتوافق مع موقف الإدارة الذاتية حول ضرورة خروج تركيا ومرتزقتها من سوريا؛ لكنه شدد على أن الحكومة السورية يجب أن تتخذ خطوات عملية لبناء علاقات مع الإدارة الذاتية لحماية الأراضي السورية والمجتمع السوري، مؤكدًا أن التصريحات الإعلامية وحدها لن تؤدي إلى انسحاب تركيا.

وأضاف كوجر أن تركيا من تحاول تطبيق اتفاقية “أضنة 1998” مرة أخرى وهذه الاتفاقية تشكل تهديدًا على سوريا، مؤكداً أ, أ هدفها الأساسي هو القضاء على الكرد، وهم جزء لا يتجزأ من الشعب السوري, محذراً من أن أي اتفاق بين دمشق وأنقرة سيؤدي إلى تعقيد الأزمة السورية، ما لم يتم بناء موقف حازم من قبل الحكومة السورية

واختتم كوجر حديثه بالتأكيد على أن الإدارة الذاتية مستعدة دائمًا للحوار السوري-السوري والمناقشة من أجل حل الأزمة السورية، مطالبًا بتحقيق حقوق جميع المكونات، وخاصة الشعب الكردي، ضمن نظام لا مركزي يحافظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.