NORTH PULSE NETWORK NPN

رداً على الافتراءات التي استهدفت العملية التربوية ….الإدارة الذاتية الديمقراطية لمنبج تدعو للتحلي بروح المسؤولية

رداً على الافتراءات التي تستهدف العملية التربوية والتعليمية في إقليم شمال وشرق سوريا، ومحاولات نشر الفتن ونشر الجهل دعت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة منبح خلال بيان لها أبناء المقاطعة، إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم السماح بنشر الجهل في المنطقة، ودعت إلى العمل يداً بيد لرسم مستقبل أفضل للأطفال.

وقالت في البيان الذي حمّلت مسؤولية الإشاعات للحكومة السورية: “إن دل هذا على شيء فهو يؤكد على محاولة النظام السوري تشويه ما طرحته الإدارة الذاتية من المنهاج التعليمي عبر أجنداته والتلاعب بالعاطفة الدينية والتحريض ضد بعض مواده مثل مادتي (الجنولوجيا والثقافة والأخلاق) مشددة على أنها تدرس في مقاطعة منبج منذ 4 سنوات.

بيان الإدارة الذاتية طالب أهالي منبج والشرفاء من الوجهاء والمثقفين وأعيان ومعلمين، بالتحلي بروح المسؤولية وعدم الانجرار وراء الأصوات المزيفة التي ترغب بنشر الجهل في المنطقة بشكل مقصود.

واسترسلت الإدارة الذاتية في البيان أن هذه الممارسات ليست بالجديدة، بل كانت واضحة في العقود الماضية.

وجاء في البيان أيضاً “الإدارة الذاتية والهيئة التربوية وانطلاقاً من واجباتها ومسؤولياتها، مستعدة لتوضيح المحتوى التربوي؛ فهو مُستمد من تاريخ مكونات مجتمعاتنا في المنطقة، وهو ما يُرسّخ مبدأ التعددية الثقافية والموروث الحضاري للمجتمع، الذي سُلب منه عبر زرع ذهنيات وثقافات لا تُعبّر عن هويته وإرادته وهذا المنهاج وُضِع بمشاركة أبناء المقاطعات من ذوي الاختصاص والخبرة في المجال التعليمي والتربوي.

وختاماً، لا بد لنا أن نكون متحدين، بيد الإدارة والشعب، نحو مستقبل أفضل لأطفالنا، بعيداً عن أصوات الفتن والإشاعات التي تحاول بث روح الضعف والاستسلام والتفرقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.