NORTH PULSE NETWORK NPN

علماء فلك:العالم على موعد مع حدث فلكي نادر يحدث مرة كل 80 ألف عام

حدث فلكي نادر، يحدث مرة كل 80 ألف عام، خلال تشرين الأول القادم كشف عنه علماء فلك وقال العلماء إن سكان النصف الشمالي من الأرض، سوف يتمكنون من رؤية مذنب يظهر فوق كوكب الأرض مرة واحد كل 80 ألف سنة بالعين المجردة، وفق ما نقلت صحيفة “مترو” البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فقد تم رصد المذنب (A3) بشكل مستقل من قبل مرصدين، الأول هو مرصد (Tsuchinshan) في الصين، والثاني هو نظام التنبيه الأخير لتأثير الكويكبات على الأرض (ATLAS) التابع لوكالة ناسا الأميركية.

ويقول العلماء إن المذنب سيكون مرئياً بالعين المجردة خلال فترتين، الأولى هي بين 27 أيلول و2 تشرين الأول، عندما سيكون مرئياً شرقاً قبل شروق الشمس مباشرة، كما ستكون هناك فرصة أخرى بين 12 و30 تشرين الأول، والتي ستكون أفضل فرصة عند النظر إلى الغرب بعد غروب الشمس مباشرة.

يُعتقد أن هذا المذنب كان معلقاً في سحابة أورت، وهي قوقعة عملاقة أو فقاعة من قطع الحطام الجليدي المحيطة بحافة نظامنا الشمسي، ويقول العلماء إن آخر ظهور لهذا المذنب كان خلال عصر “إنسان نياندرتال” قبل آلاف السنين.

وقال الدكتور روبرت ماسي، من الجمعية الفلكية الملكية ببريطانيا، في مقطع فيديو: “نحن جميعاً متحمسون حقاً لاحتمال ظهور المذنب A3 وكيف قد يكون مجرد جسم ساطع لطيف في سماء الليل”.

وتشبه المذنبات الكويكبات في أنها قطع صلبة من الصخور الفضائية تدور حول الشمس ولكنها أصغر بكثير من الكويكب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.