NORTH PULSE NETWORK NPN

تنفيذاً لبنود العقد الاجتماعي ….تشكيل مجلس الاقتصاد والزراعة في مقاطعة الفرات

تنفيذاً لبنود العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، اجتمع ممثلون وممثلات عن مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الفرات، وذلك في مقر المجلس الاقتصادي الجديد في مدينة كوباني.

وأعلن خلال الاجتماع عن تشكيل مجلس الاقتصاد والزراعة في المقاطعة، وفق المادة 105 من العقد الاجتماعي، الذي تمت المصادقة عليه في 12 من كانون الثاني 2023، وانتخاب كل من مروى دريعي وعباس محمد علي كرئاسة مشتركة للمجلس.

وتتضمن المادة / 105/ : يتشكل من ممثلي المؤسسات الاقتصادية، اتحاد وجمعيات الفلاحين، ومربي الثروة الحيوانية، غرف التجارة والصناعة، اتحاد الحرفيين ومراكز البحوث وممثلي الكليات المختصة المهندسين، والبيطريين، المهندسين الزراعيين.

يقوم بتطوير وتحقيق النظام الاقتصادي للمجتمع الديمقراطي الكونفدرالي، يعتمد الاقتصاد البيئي والتشاركي والاقتصاد المجتمعي أساساً. يناهض كل أنواع الاحتكار ويعمل على تطوير مبدأ ومفهوم تشاركية: الطاقة، الأرض، والماء. يقوم بافتتاح الاكاديميات التي تؤهل الكادر الاقتصادي. يقوم بتأسيس التعاونيات التي تحقق الاقتصاد التشاركي، يطور المشاريع في مجال تأمين المصادر للواردات والاستثمارات. يعمل بشكل منسق مع هيئات ولجان المالية لفتح المجال أمام استثمار المال في مجال الاقتصاد المجتمعي “.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.