NORTH PULSE NETWORK NPN

الخارجية الأميركية: مجموعة السبع ستفرض عقوبات على إيران

 

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إنّ مجموعة السبع ستفرض عقوبات ضد إيران، مضيفةً “تحدث أنتوني بلينكن إلى الحلفاء بشأن الرد على إيران”.

 

وأوضحت: “نناقش مع إسرائيل طبيعة ردها، ولم نستبعد جهود وقف إطلاق النار في غزة بسبب الأحداث في لبنان”.

 

وتشكل مجموعة السبع، ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ كلّاً من الولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، كما يُعتبر أعضاء المجموعة أكبرَ الاقتصادات المتقدمة في العالم، وفقاً لصندوق النقد الدولي.

 

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية، إنّ مجلس الوزراء الأمني قرر تنفيذ رد قاسٍ على الهجوم الإيراني، لكنه لن يؤدي إلى حرب إقليمية.

 

وأشارت لعوامل عدة تؤثر على الرد المتوقع بينها “الانتخابات الأميركية”، مؤكدةً انعقاد مشاورات سياسية وأمنية، في هذه الأثناء، حول طريقة الرد على إيران.

 

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الذي وصل إلى قطر في وقتٍ سابق أمس الأربعاء: “الدور القطري مهم لتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية” مضيفاً “أمن المنطقة هو أمن المسلمين جميعاً ونحن لا نتطلع للحرب ولكن نتطلع للسلام والهدوء”.

 

وشدد على أنّ بلاده سترد “بشكل أقوى وأشد” إذا قامت إسرائيل بالرد على الهجمة الصاروخية، وقال: “طلبوا منا التريث في الرد على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية في طهران لإعطاء فرصة للمفاوضات”.

 

واستطرد: “إسرائيل دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات بغزة”، مردفاً “نتطلع للسلام والهدوء وإسرائيل تجبرنا على ردود فعلنا”.

 

وفي السياق، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنّه لا يدعم “ردّاً انتقامياً” إسرائيلياً على منشآت طهران النووية، بعد هجمتها الصاروخية مساء الثلاثاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.