NORTH PULSE NETWORK NPN

الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا إلى التحقيق بتهم إساءة معاملة لاجئين

 

دعا الاتحاد الأوروبي، السلطات التركية إلى التحقيق في اتهامات بإساءة معاملة لاجئين في مراكز ممولة أوروبياً، وتنفيذ عمليات ترحيل قسري إلى سوريا وأفغانستان.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية آنا بيسونيرو، السبت، إن “مسؤولية السلطات التركية هي التحقيق بشكل كامل في مزاعم ارتكاب مخالفات، ونحن نحثهم على القيام بذلك”.

 

وأضافت لصحافيين في بروكسل: “إذا تلقينا أدلة على انتهاكات لحقوق الإنسان أو غيرها من القيم الأساسية المتعلقة بأي برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، فبالطبع سنتعامل مع الوضع”.

 

وأشارت بيسونيرو إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم نحو 11 مليار دولار إلى تركيا لدعمها في مجال الهجرة منذ عام 2012، ووعد بتقديم مليار يورو إضافي هذا العام.

 

وكان تحقيق لفريق “لايت هاوس ريبورتس”، بالاشتراك مع وسائل إعلام مثل “دير شبيغل” و”لوموند” و”بوليتيكو”، تضمن اتهامات وجهها عشرات المهاجرين لمسؤولين في تركيا بارتكاب انتهاكات ضمن مراكز الاحتجاز الممولة من الاتحاد الأوروبي والإعادة القسرية إلى أفغانستان وسوريا.

 

كما أفاد المهاجرون بأن المفوضية الأوروبية، “تجاهلت مراراً وتكراراً تحذيرات” المجتمع المدني والدبلوماسيين و”حتى موظفيها”، بينما قدم الاتحاد الأوروبي تمويلاً للمراكز التي تؤوي المهاجرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.