NORTH PULSE NETWORK NPN

ازدياد جرائم القتل والسلب في السويداء… وأصابع الاتهام تتوجه للحكومة

السويداء- نورث بالس
تعيش محافظة السويداء أوضاع أمنية ومعيشية متدهورة، حيث تتزايد عمليات السلب والسرقة والتشبيح والملاحظ عدم اكتفاء السارقين واللصوص بما سرقوه بل أنهم يسلبون معها أرواح من يسرقونهم أيضاً، والملفت أن غالبية الجناة هم من يحملون بطاقات أمنية من الحكومة.
وفي حوادث منفصلة، بحسب ماوثقها مراسلنا في المحافظة نقلناً عم مصادر محلية، قتل الشاب كرم الحناوي من أهالي السويداء، وسلب منه مبلغ مالي قدره 400 ألف بالإضافة إلى جهاز لابتوب، روغم أنه عرفت هوية القاتل إلا أن الجهات الحكومية لم تقبض عليه، ليتبين أنه من حملة البطاقات الأمنية الخاصة بالأمن العسكري.
وفي حادثة أخرى قتل سائق سيارة أجرة يدعى ( إحسان نجيب رضوان ) بعد أن تم استدراجه من قبل بعض اللصوص حيث قاموا بسلب السيارة وقتله وذلك في أطراف مدينة شهبا بريف السويداء.
وفي حادثة أخرى قتل المواطن (بشار سعيد غنام) بعد أن فقد الاتصال معه ليجدوه في اليوم التالي مقتولاً برصاصتين في الرأس.
وفي حادثة أخرى أقدم أحد عناصر كتائب البعث المدعو (ح ن ز) البالغ من العمر 20 عاما بإطلاق النار في محطة وقود في بلدة الهيات ليقتل شخص ويصيب آخر.
وبحسب مراقبين وأهالي المحافظة يرون بأن هذه الحوادث تجري بتواطؤ من الحكومة السورية بهدف دفع محافظة السويداء للرضوخ والضغط عليها أمنيا ومعيشيا لتنفيذ إرادة السلطة بأي طريقة أو شكل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.