NORTH PULSE NETWORK NPN

لتجنيد أبناء السويداء وإعادة تدوير “الدفاع الوطني” الحكومة السورية تشكل “الدفاع المحلي”

السويداء- نورث بالس
في مسعى جديدة ومحاولة حكومة دمشق تجنيد أبناء محافظة السويداء اللذين يرفضون الانضمام إلى الجيش ضمن التجنيد الاجباري، واستغلالاً للظروف المعيشية الصعبة، أعلنت الحكومة تخريجها لأول دورة لميليشيات أطلقت عليها اسم “الدفاع المحلي” والتي تضم أبناء السويداء.
حيث أنهى عدد من أبناء محافظة السويداء دورة تدريبية تحت راية فصيل جديد يدعى “الدفاع المحلي” في حقل الدريج، كانت مدتها 15 يوماً، تعلموا خلالها على طرق الحراسة واستخدام الأسلحة.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة “نورث بالس” فإن غالبية عناصر الدورة كانوا سابقاً ضمن ميليشيات (الدفاع الوطني) ويتم إعادة استخدامهم تحت اسم جديد بعد أن بات الدفاع الوطني يشكل عبئاً ثقيلاً على قيادته التي لم تعد تعطي رواتبهم منذ فترة طويلة.
يذكر أن “الدفاع المحلي” المحدث، يتبع مباشرة لوزارة الدفاع، والدورة الأولى بدأت بالتاسع من آذار الحالي وانتهت في الخامس والعشرين منه، حيث يحصل العناصر في نهايتها على سلة غذائية مع وعود بأن يكونوا حراساً في المنشآت التابعة لروسيا أو الشركات الأمنية المحلية برواتب عالية.
وبحسب مصادر محلية أكدت أنه يتم التسجيل بهذه الدورات في قبو القصر العدلي بمدينة السويداء بإشراف ضباط، ولا شروط تخص العمر والتسجيل مفتوح لكل الأعمار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.